منتدى حكايا حنظلة
عزيزي أن تسجيلك في المنتدى شرف لنا فلا تحرمنا تواجدك معنا تستطيع التسجيل وتفعيل عضويتك من أيميلك فأهلاً بك
منتدى حكايا حنظلة

جنسيتي: انا مش فلسطيني مش أردني مش كويتي مش لبناني مش مصري مش حدا .. الخ ،باختصار معيش هوية ولا ناوي اتجنس .. محسوبك انسان وبس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدء جلسات محاكمة الميلياردير العاشق هشام مصطفى بحضور محامي ازواج سوزان تميم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمت الألم
عضوماسي
عضوماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 342
]uhx :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: بدء جلسات محاكمة الميلياردير العاشق هشام مصطفى بحضور محامي ازواج سوزان تميم   الإثنين أكتوبر 20, 2008 9:54 am

نفى رجل الاعمال والنيابي المصري هشام طلعت مصطفي تورطه في قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، في أولى جلسات المحاكمة بقضية مقتل الأخيرة، التي بدأت السبت 18-10-2008.

وانتهت الجلسة بتأجيل النظر في القضية إلى 15 نوفمبر تشرين الثاني المقبل، وطلبت من المحامين الاجانب الحصول من السلطات المصرية على شهادات بحقهم في الحضور.

وكان وجه الاتهام الى الميلياردير المصري العاشق هشام مصطفى، احد اعمدة الحزب الوطني الحاكم في مصر، بدفع مليوني دولار للشرطي المتقاعد محسن السكري ليذهب الى دبي ويقوم بقتل سوزان تميم، التي يعتقد انه كان على علاقة حميمية معها لكنها رفضت الزواج منه.

واكد مصطفى، الذي تم توقيفه وتوجيه الاتهام اليه في الثاني من سبتمبر، امام القاضي وسط قاعة محكمة غصت بالحضور "انا بريء, حسبي الله ونعم الوكيل". من جانبه قال السكري الذي جلس الى جانبه، وكان اوقف في دبي اثر عملية الاغتيال في يوليو انه لم يقترف الجريمة، وقال: "ما حصلش (لم يحدث).. دمي بريء منها".

وكانت مصر فتحت تحقيقا في حادث مقتل تميم بناء على طلب من دولة الامارات العربية التي طلبت الاستدلال على السكري. وجرى التحقيق مع مصطفى بعد التحقيق مع السكري الذي قال النائب العام انه اعترف خلاله قتل تميم.

وشارك مئات من جنود قوات مكافحة الشغب في تأمين مبنى محكمة جنوب القاهرة حيث تجرى المحاكمة، خاصة وأن مصطفى يعتبر من أبرز رجال الاعمال في مصر، إذ يرأس مجموعة طلعت مصطفى العقارية التي يبلغ راسمالها عدة مليارات الدولارات، وهو عضو في مجلس الشورى المصري، لكن وتم رفع الحصانة البرلمانية عنه بطلب من النائب العام.

واكتظت قاعة المحكمة بعدد كبير من المحامين وأقرباء المتهمين، كما سمحت سلطات الأمن بدخول عدد محدود من رجال الإعلام والصحافة والمصورين فيما منعت الباقين لضيق قاعة المحكمة.


3 زيجات

وتزوجت سوزان تميم 3 مرات اخرها، ببطل المصارعة العراقي رياض العزاوي الذي اشترت معه الشقة الفخمة في دبي قبل مقتلها, وفق تقارير الصحف. لكن زيجات المغنية الراحلة كانت محل اختلاف، إذ حضر الجلسة محاميان من دولة الامارات العربية، أحدهما عن المنتج اللبناني عادل معتوق الذي يقول ان تميم ظلت زوجة لحين مقتلها، والاخر عن الملاكم العراقي رياض العزاوي الذي يقول انه تزوج المغنية اللبنانية بعد طلاقها الذي نشرت عنه تقارير صحفية من معتوق.

وقال كل من المحاميين للمحكمة ان لديه من الاوراق ما يثبت أن تميم كانت زوجة لموكله وقت قتلها.

ولم يتضمن قرار احالة مصطفى والسكري للمحاكمة تفاصيل عن دافع الانتقام من تميم لدى مصطفى لكن صحفا قالت انه كان زوجا عرفيا لها لفترة بعد انفصالها عن معتوق. ويقول العزاوي انه عاش مع تميم في لندن لمدة 18 شهرا الى أن سافرت الى دبي.

وقال العزاوي لصحيفة صنداي تايمز البريطانية في سبتمبر أيلول ان مصطفى ربطته علاقة بتميم قبل زواجهما وانه عرض عليها 50 مليون دولار مقابل أن تعود اليه. وحضر مع محامي العزاوي القادم من دولة الامارات العربية محام بريطاني الجنسية.

بيان النائب العام

وكان النائب العام قال في بيان ان التحقيقات التي أجريت في مصر كشفت أن مصطفى دفع للسكري مليوني دولار لقتل تميم التي تبلغ من العمر 30 عاما والتي تردد أنها قطعت علاقة كانت تربطها برجل الاعمال المصري.

وقال بيان النائب العام عن احالة مصطفى والسكري للمحاكمة ان السكري "أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكنها وطرق بابها زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار... وما أن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا بالسكين حدثا اصاباتها لشل مقاومتها وقام بذبحها". وأضاف "كان ذلك بتحريض من المتهم الثاني مقابل حصوله منه على مبلغ مليوني دولار ثمنا لارتكاب تلك الجريمة".

واعتبر البيان أن مصطفى "اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الاول في قتل المجني عليها... انتقاما منها وذلك بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته".

ومن بين أحراز القضية شرائط تسجيل عليها مكالمات تليفونية بين مصطفى والسكري وشريط فيديو التقط في مسكن تميم في دبي وقت الحادث وتحليل الحمض النووي (دي.ان.ايه) لدماء على ملابس للسكري يدعى أنه تركها في المبني الذي وقع فيه الحادث.

ويقول محامون ان مصطفى يواجه اذا ثبتت عليه التهمة عقوبة السجن لمدة تصل الى 20 عاما في الحد الاقصى، لكن محامين اخرين يقولون ان المحكمة يمكن أن توقع عليه عقوبة الاعدام شنقا مثل الفاعل الاصلي اذا حكمت باعدام السكري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء جلسات محاكمة الميلياردير العاشق هشام مصطفى بحضور محامي ازواج سوزان تميم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حكايا حنظلة :: القسم الترفيهي والفني والرياضي :: سينما وتلفزيون-
انتقل الى: